أخبارأمومة وطفولةالنص الخشنسياحة وسفرشرق وغربهي وهو

أمل مسعود: في ذكرى استرداد طابا نتذكر تضحيات المرأة المصرية في كل الحروب

هنأت الإعلامية أمل مسعود، الأمين العام للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة ورجال القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الثانية والثلاثين لتحرير “طابا”، وعودتها إلى أحضان مصر.

وقالت “مسعود”، في تصريحات لها اليوم، إنه وبهذه الذكرى الغالية نففخر بأن نقدم خالص التحية للقائد، ولقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل وللشعب المصري الأبي، الذي زاد عن تراب وطنه وبذل روحه ودمه في سبيل تحرير الأرض وصون العرض.

وأضافت: إننا لنذكر بكل مشاعر العزة والفخار ملحمة المفاوضات القانونية والسياسية والدبلوماسية، التي استمرت لأكثر من 7 سنوات، حتى انتهت قضية طابا برفع العلم فوق أراضيها عام 1989.. ولم يكن ذلك ليتحقق دون كفاح الجيش والشعب، وإيمان قواتنا المسلحة بأن لكل حفنة من تراب الوطن قداسة تستحق التضحية بكل غال ونفيس.

ووجهت الأمين العام لاتحاد المرأة لكل من بذل حبة عرق، وكل من ضحى بقطرة دم زكية لاستعادة كل شبر من أرض مصر، مشددة على أن المصريين أثبتوا للعالم أجمع أن حب الوطن أغلى من الولد والابن والروح.

وقالت: لا يمكن أن ننسى تضحيات المرأة المصرية؛ أمًّا وزوجة وأختًا.. ربة بيت، وعاملة، وطبيبة، ومعلمة، خرجت لمصر أجيالًا من الأبطال، وأرضعتهم عشق الوطن، وتقديس ترابه، ووقفت، في كل الحروب، التي خاضتها مصر دفاعا عن أرضها، جنبا إلى جنب مع الرجال، ممسكة بالسلاح، مثيرة للحماس في نفوس الأبطال الشجعان.

ودعت الله أن يحفظ مصر وشعبها، وجيشها وشرطتها من كل سوء، وأن يسدد خطى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن يؤيده بنصره.