آراء حرةشرق وغربمجتمعهي وهو

الإعلامية سوزي إبراهيم تكتب: كان لها موعد مع ١٩١٩

المرأة المصرية لها دور مؤثر علي مر التاريخ وقدمت الكثير من التضحيات والبطولات من أجل تحقيق الحرية والمساواة التي حلمت بها حتي جاءت الشرارة الأولى في ثورة ١٩١٩ والتي تحررت بها المرأة، وأصبح لها دور مؤثر في الحياة السياسية والاجتماعية، وأيضا في 16 مارس من عام 1956 حققت المرأة المصرية إنجازا كبيرا بالحصول على حق الانتخاب والترشيح، واستطاعت إثبات ذاتها ووجودها في المجتمع.

 

وجاء عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ليصنع للمرأة المصرية عصرا ذهبيا تمتعت فيه بكل الحقوق والمزايا وحققت تقدما كبيرا في ملفات عديدة، وكان أهمها ملف تمكين المرأة، وخاصة بعد إعلان عام 2017 عاماً للمرأة وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030، وأصبحت المرأة المصرية شريكا أساسيًّا في كافة مجالات الحياة المصرية، وتولت المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية والسياسية والحزبية والاجتماعية.

واستطاعت ان تحقق تغييرا إيجابيا ملحوظا في ثقافة المجتمع المصري وتشارك في بناء الدولة المصرية وتتبنى العديد من المبادرات الخاصة بها، مثل مناهضة العنف ضد المرأة والاستراتيجية القومية المناهضة لختان الإناث، ودعم النساء من أصحاب الهمم.. فتحية لكل امرأة مصرية في عيد المرأة المصرية فالمرأة هي صمام الأمان والاستقرار للأسرة والوطن.

 


 

( * ) عضو اللجنة الاستشارية العليا بالاتحاد الافريقي الاسيوي للمرأة.. رئيس تحرير بالتلفزيون المصري