أخبارألبوماتسياحة وسفرشرق وغرب

أمل مسعود في زيارتها لمتحف القوات الجوية: نفخر بقوة نسور الجو المصريين | صور

قامت الإعلامية أمل مسعود، الأمين العام للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، بزيارة متحف القوات الجوية، ووصفته بأنه يمثل رمزا للفخر والقوة المصرية، ودعت جموع المصريين لزيارته؛ قائلة: “علينا أن نفخر بقوة نسور الجو المصريين”.

وأشارت إلى أن الزيارة ستتيح فرصة مشاهدة الأدوات والطائرات التي خاضت معارك الجو في حرب أكتوبر المجيدة، وشاركت في الطلعات الجوية المختلفة، كما أن هناك برنامجا خاصا بالأطفال، ويتاح القيام بجوبة في كل محافظات مصر لمشاهدة أهم الآثار..

 

 

ووعدت أمل مسعود بتوجيه الدعوة إلى عضوات وأعضاء اتحاد المرأة من أفريقيا وآسيا لزيارة المتحف الرائع، وتنظيم رحلات له.

ويعد متحف القوات الجوية من أكثر المتاحف المُمتعة في مصر، ويتميز بوجود منطقة ألعاب أطفال كبيرة وجميلة تسمح بأن تكون النزهة عائلية.

ويقع المتحف في منطقة صلاح سالم، بقاعدة ألماظة الجوية أمام الكلية الحربية، ويتميز بوجود طائرات قتال حقيقي بأرقامها المسلسلة، مرتبة بحسب الأدوار والتاريخ، إضافة إلى طائرات حرب أكتوبر 73 التي ما زالت محتفظة بالتمويه الصحراوي في أثناء الحرب، كما يضم المتحف الطرز الحديثة مثل “إف 16” و”الفانتوم”، وفي قلب ساحة العرض قاذفة استراتيجية تقيلة من نوع “تي يو 16”.

ويوجد داخل المتحف قاعات تعرض أفلام 3 D عن حرب أكتوبر وتشرح تطور تاريخ الطيران الحربي بشكل عام، وجولة محاكي الطيران من أكثر الجولات إمتاعا داخل المتحف لأنها تعرض معالم مصر السياحية تفصيليا.