أخبارالنص الخشنشرق وغربمجتمع

أمل مسعود تهنئ أبطال القوات المسلحة بيوم الشهيد: مصر لا تنسى تضحيات أبنائها البواسل

بعثت الإعلامية أمل مسعود، الأمين العام للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، بأسمى آيات التهنئة إلى أبطال القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، والذي يواكب الذكرى الثانية والخمسين لاستشهاد البطل الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق.

وقالت مسعود، في بيان لها اليوم، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبكائه أثناء مشاهدة الفيلم التسجيلي، خلال الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد، بعث برسائل دعم كبيرة لأهالي وأسر الشهداء، سواء شهداء العمليات الحربية أو شهداء الأطقم الطبية خلال جائحة فيروس كورونا، حيث إن مصر لا تنسى كل من ضحى بنفسه ودمه وروحه؛ من أجل حماية الأرض والعرض، مشيرة إلى تأكيدات الرئيس السيسي على أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأرواحهم في سبيل تراب هذا الوطن والحفاظ على شعبه العظيم، ومن حقهم أن تظل الدولة تقدم كافة أشكال الدعم لأسرهم عرفانا وتقديرا لدور شهدائهم البطولي، الذي لن ينساه الشعب.

وأكدت الأمين العام أن يوم الشهيد يعكس اعتزاز الوطن وقائده بأبنائه، ويجسد أسمى معانىي العطاء والروح الوطنية المخلصة لجنود مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل، ذلك أنهم لا يتأخرون لحظة عن تلبية نداء مصر لصون كرامتها، مضحين في سبيل ذلك بأغلى ما يملك الإنسان، وهو الروح والدم.

 

 

عبدالمنعم رياض

 

وأضافت أن يوم 9 مارس عام 1969 كان يومًا حاسمًا في تاريخ العسكرية المصرية، غيَّر كل موازين القوى في المنطقة، حيث ضرب استشهاد “الجنرال الذهبي” الفريق عبدالمنعم رياض أروع أمثلة الشجاعة والإقدام؛ فعلى الرغم من كونه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت، إلا أنه كان دائمًا في الصفوف الأمامية تأكيدًا على أن مكان القادة الحقيقى في الأنساق الأولى وسط الجنود الأبطال.

وشددت أمل مسعود على أن القيادة والضباط والجنود صمموا على الأخذ بثأر كل الشهداء الذين سقطوا على أرض سيناء الحبيبة، وعاهدوا الشعب على العمل لتحقيق النصر، وهو ما صار واقعًا في حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وأشارت الإعلامية الكبيرة إلى أن مصر تستعيد بطولات وأمجاد قواتنا المسلحة وتحيي أرواح شهدائنا الذين وهبوا حياتهم فداء للوطن.