أخبارأمومة وطفولةشرق وغربفرسان الإرادةفن وثقافةمجتمعهي وهو

خالد سالم: سفيرا الفلبين وتشاد ضيفا الشرف باحتفالية المرأة وعيد الأم

كشف الإعلامي خالد سالم، الأمين العام المساعد للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة، أن سفيري دولتي الفلبين وتشاد سيكونان ضيفي الشرف في احتفالية الاتحاد بيوم المرأة العالمي، وعيد الأم، والتي ستقام خلال النصف الثاني من مارس الحالي، بالمقر الرئيسي للاتحاد بالتجمع الخامس، بالقاهرة.

وأوضح سالم، في تصريحات له اليوم، أن الاتحاد سيكرم عددًا من القيادات النسائية المرموقة، ونماذج نسائية وشبابية ناجحة، لتكون قدوة للشباب والفتيات في مصر وأفريقيا وآسيا.

وأكد أن الأمين العام للاتحاد، الإعلامية الكبيرة أمل مسعود، قررت وضع استراتيجية لإحياء المناسبات الدينية والوطنية والقومية، فضلًا عن الأعياد الوطنية لكافة الدول الأعضاء بمنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية.

وأضاف سالم أن أمين عام الاتحاد وافقت على أن تكون احتفالية يوم المرأة وعيد الأم بمثابة انطلاقة للصالون الثقافي للمرأة، والذي سيعقد شهريًّا، بالمقر الرئيسي للاتحاد بمدينة نصر، معربًا عن سعادته الشخصية وترحيبه باختياره مشرفًا على هذا الصالون.

وأوضح خالد سالم أن برنامج يوم المرأة وعيد الأم، سيتضمن إقامة احتفال على شرف السفيرين؛ سولبيشيو كونفيادو، سفير دولة الفلبين، والأمين الدودو الخاطري سفير تشاد بالقاهرة، حيث يلقي كل منهما كلمة، يستعرض فيها وضع المرأة في بلاده، ومظاهر اهتمام الدولة بها، كما تلقي الإعلامية أمل مسعود كلمة افتتاحية تؤكد خلالها أن المرأة والفتاة والشباب وفرسان الإرادة في مصر يعيشون حقبة ذهبية، في ظل اهتمام القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهم، وحرصها على حل مشكلاتهم، وإزالة أية عقبات في طريق التنمية والتطوير، بحيث يصبحون جنودًا فاعلين في ثورة النهضة الشاملة التي يشهدها الوطن العزيز.

 

وتقع الفلبين في القارة الآسيوية على الحدود الغربية للمحيط الهندي، وتشترك في حدودها البحرية مع كل من الصين، وتايوان، وماليزيا، وأندونسيسا، وفيتنام، واليابان، وبالاو.. وتتكون الفلبين من ما يزيد عن 7100 جزيرة مستقلة، ويعتبر ثاني أكبر أرخبيل على الكرة الأرضية، وتبلغ مساحة هذه الجزر مجتمعةً حوالي 300 ألف كيلو متر مربع، 0.61% منها مسطحات مائية، كما يبلغ تعدادها السكاني 101,538,900 نسمة بحسب احصائيات عام 2015.. وتعتبر مدينة مانيلا العاصمة الرسمية للدولة.

 

أما جمهورية تشاد، فهي بلد غير ساحلي في وسط أفريقيا. تحدها ليبيا من الشمال والسودان من الشرق وجمهورية أفريقيا الوسطى من الجنوب والكاميرون ونيجيريا من الجنوب الغربي والنيجر من الغرب. وهي خامس أكبر بلد في أفريقيا من حيث المساحة. والعاصمة: إنجامينا.