أخبارألبوماتأمومة وطفولةالنص الخشنرياضة وفيتنسسياحة وسفرفرسان الإرادةمجتمعهي وهو

اتحاد المرأة: ملتقى توظيفي للشباب.. وأول دورة ألعاب نسائية أفروآسيوية

ناقشت الأمانة العامة للاتحاد الأفريقي الآسيوي للمرأة خطط التحرك المقبلة لتحقيق أهداف الاتحاد، في ملف تمكين النساء والشباب، ودعم ذوي الهمم، وفرسان الإرادة، وتنشيط الرياضات النسائية، وتفعيل السياحات النوعية؛ الرياضية، والبيئية، والاستشفائية.. وغيرها.

وبحثت الأمانة العامة، برئاسة الإعلامية الكبيرة أمل مسعود، في الاجتماع الدوري الليلة الماضية، بمقر مدينة نصر، ترتيبات إقامة ملتقى توظيفي لتشغيل الشباب، وتوفير فرص عمل لهم، إضافة إلى التجهيز لتنظيم أول دورة ألعاب نسائية على مستوى قارتي أفريقيا وآسيا، وتعد الأولى من نوعها، في العالم.

 

وكلفت أمل مسعود الناشطة الشبابية منة عماد، مسئولة لجنة الأنشطة الشبابية بالاتحاد، بالإعداد لتقديم دورات تدريبية وتأهيلية للشباب والفتيات؛ بهدف تطوير القدرات الذاتية والعملية، للاستفادة منها في رفع المستويات المهارية في سوق العمل، وزيادة فرص الحصول على الوظائف الملائمة، ورفع الدخول.

وشددت أمين عام الاتحاد، في الاجتماع الذي حضره كل من: إيمان المنير، نائب الأمين العام، وخالد سالم، الأمين العام المساعد، ومحمد أبو المجد، المستشار الإعلامي، والمدير المالي والإداري للاتحاد، على أهمية مواكبة الأحداث بإقامة فعاليات تضمن مشاركة السيدات وفرسان الإرادة في عمليات التنمية والتطوير التي تجري على قدم وساق، في جميع المجالات، بمختلف أنحاء الجمهورية، في ظل اهتمام القيادة السياسية بإحداث ثورة نهضوية شاملة في مصر.

وأشادت “مسعود” بالاهتمام الكبير الذي تحظى به المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حصدت عددًا تاريخيًّا غير مسبوق من المقاعد في البرلمان بغرفتيه “النواب والشيوخ”، فضلًا عن تخصيص عام للمرأة، والسعي الدءوب لحل مشكلاتها.