أخبارألبوماترياضة وفيتنسسياحة وسفرشرق وغرب

زينةعبدالقادر تكتب: رالي مصر 2021 O West Rally.. “الرالي مش بعيد عليك”

استضافت مدينة أو ويست رالي السيارات الصحراوية بطولة مصر للراليات 2021 في 20 فبراير، بنفس اسم المدينة O West Rally ، وهي مدينة تابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، بموقع استراتيجي في قلب مدينة السادس من أكتوبر.

تم تنظيم رالي O West من قبل “Bosla” بالتعاون مع نادي السيارات والرحلات المصري ، تحت رعاية وزارات الداخلية والسياحة والآثار.

وقد أعرب مؤسسي شركة بوصلة مصر، عن سعادتهم بإقامة بطولة الراليات في أو ويست هذا العام ، حيث تمكن عشاق الراليات في القاهرة الكبرى من مشاهدة البطولة عن كثب، حيث حققت هذه الرياضة المثيرة نجاحًا باهرًا في مصر و اجتذب عددًا ملحوظًا من المتابعين على مدار السنوات الماضية ومنهج جديد وهو “الرالي للجميع” ولجميع افراد الأسرة وليس مقصورا علي فئة الشباب فقط.
وذلك بمشاركة اطفال بسيارات باجي فردي وسايد باي سايد، وذلك لتشجيع وتدريب جيل جديد للراليات في مصر.

اقيم O West Rally بمشاركة 14 فريقًا من سيارات الرالي؛ مجهزة خصيصًا للسباقات، وسيارات الدفع الرباعي 4 × 4 والطرق الوعرة ، يقودها أكثر من 50 متسابقًا سيشاركون في جولتين. و تمت الجولة الأولى من خلال تجهيز مسار لسيارات الدفع الرباعي غير المعدلة 4 × 4، مما يتيح الفرصة للسائقين الهواة للمشاركة أيضاً، بينما تمت الجولة الثانية داخل أو ويست على مسار مخصص لسيارات الرالي المعدلة ، وكلاهما يتوافق مع المعايير الدولية. معايير السلامة.

وقد تمت الاستعدادات الكاملة لاستضافة البطولة وتحقيق أفضل النتائج بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية منها وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار ونادي السيارات والرحلات المصري وشركة أوراسكوم للتنمية، الذين بذلوا جهودًا كبيرة في تذليل جميع العقبات.

ونذكر علي سبيل المثال لا للحصر فريق المارشال التابع للشركة المنظمة منهم: الكابتن أحمد حسن، وكابتن بدر ريحان، هالة عبد الودود، رانيا عمارة، والإشراف الإداري: مني الهاجين، والفريق الطبي تحت إشراف د. ياسر المنيسي، وفريق التايمينج “time team” الكابتن حسام الطوخي.

الرالي O West Rally يتوافق تمامًا مع إرشادات الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) من حيث السلامة والأمن والمتطلبات والتباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات لتفادي عدوي فيروس كورونا المستجد ووجود سيارات مجهزة الإسعاف، ومتخصصين علي اعلي مستوي لتفادي اي صعوبات تواجة الجمهور المحب لرياضة الراليات الصحراوية.

وإليكم نتائج السباق: