أخبارالنص الخشنبالهنا والشفارياضة وفيتنسصحة وجمالهي وهو

نصيحة مهمة للرجل.. تعرف على الطرق الأكثر فعالية للتخسيس: “دلع نفسك”

من أجل صحة الرجل، جمعنا أهم النصائح التي قيلت للرجل للتخلص من الوزن الزائد. فإن كانت مهمة إنقاص الوزن مزعجة لأي شخص، فإنها أكثر صعوبة للرجل، ربما لأنه لا يمل من الروتين بسهولة، أو بسبب انشغاله بالعمل.

أهم ما قيل عن خسارة الوزن هو أن الرجال يمكن أن يفقدوا الوزن بشكل أسرع من النساء بسبب ارتفاع هرمون التستوستيرون، لذا فإن الالتزام ببعض النصائح البسيطة يمكن أن يساعدك في خسارة كثير من الوزن

1- املأ ربع طبقك بالبروتين الخالي من الدهون:

حسب موقع “ميديكال ديلي نيوز” فإن أنظمة التخسيس الأكثر نجاحاً مع الرجال، هي تلك التي تعتمد على رفع حصة البروتين مقابل خفض أو منع الكربوهيدرات، مثل الكيتو ورجل الكهف؛ لذلك ينصح الخبراء الرجل الذي يبحث عن وزن مثالي بتناول ربع طبقه من البروتين، لأنه يسدالشهية ويعزز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في بناء الأنسجة العضلية الخالية والحفاظ عليها.

تشمل بعض مصادر البروتين الموصي به الدجاج والبيض والديك الرومي واللحم البقري قليل الدهن، كذلك يمكنك تناول مصل اللبن أو مساحيق البروتين النباتية.

 2- تقسيم الوجبات:

الشعور بالحرمان و الملل هو سبب توقف أي ريجيم وفشله، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول 5 وجبات مناسبة، بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية فقط، فهذا الروتين يشعرك بأنك قادر على تناول الأكل على مدار اليوم، كما أنه يعزز الشعور بالشبع.

3- استغل وقتك بحكمة:

إذا كنت لا تمارس الرياضة لأنك تفضل مقابلة الأصدقاء بعد ساعات العمل، أو لأن جلسة أمام جهاز الألعاب الإلكترونية أفضل بكثير من زيارة صالة الألعاب الرياضية، فمن الحكمة مزج النشاطين معاً، من خلال ممارسة الجري أو السير أو ركوب الدراجات مع الأصدقاء المقربين، وبالطبع ستجد من بين أصدقائك من يعاني من مشكلة زيادة الوزن وله نفس هدفك

 4- احصل على قسط كافٍ من النوم:

الرجال في أواخر العشرينيات والثلاثينيات لديهم جدول محموم بالأعمال، فهذا هو وقت بناء المستقبل، لكن هذا يأتي على حساب ساعات النوم ما يسبب بعض المشكلات الصحية مثل الصداع النصفي وآلام الظهر وزيادة الوزن.

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين لا ينامون عدد ساعات كافية، أكثر ميلاً لتناول مزيد من الطعام على مدار اليوم، حسب “هيلث لاين”، وحددت الدراسة عدد ساعات النوم الكافية على ألا تقل عن 6 إلى 8 ساعات كل يوم.

 5- دلل نفسك:

زيادة الوزن الناتجة عن الإجهاد شائعة بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عامًا.. ابتعد عن كل شيء واذهب لقضاء عطلة صغيرة.