آراء حرةأخباربيزنسسياحة وسفرمجتمع

رئيس اتحاد المشروعات اليدوية: هدفنا تكوين نموذج للقرية المنتجة في المنيا

أكد د. محمد سعيد عمارة، رئيس اتحاد المشروعات والحرف اليدوية، أن الزيارة التي قام بها مجلس إدارة الاتحاد، مؤخرا، إلى محافظة المنيا، استهدفت بالأساس العمل على تكوين نموذج للقرية المنتجة في ريفنا المصري، وخاصة محافظات الصعيد، بحيث يتم تخصيص منتج واحد معين، من الحرف اليدوية، لكل قرية.

وأوضح عمارة أنه تمت زيارة مراكز بني مزار، وإطسا، وبهنسا، ومدينة المنيا، وسمالوط، ويجري الترتيب واتخاذ الإجراءات اللازمة لتدريب الشباب والفتيات والسيدات المعيلات على إجادة الحرف اليدوية.
وأشار مجدي يوسف، رئيس جمعية الأشراف الخيرية، وعضو الاتحاد، أنه تم، خلال فترة الزيارة من 24 يناير ولمدة 4 أيام، تقسيم الراغبات في التدريب والتعلم إلى مجموعات، وتم عقد لقاءات تثقيفية، سادتها الرغبة في المعرفة والاستفادة.

وأضافت حنان فهمي، الأمين العام للاتحاد، أنه تم التواصل مع عدد من الشخصيات ومسئولي وأعضاء الجمعيات، من المنيا، ومحافظات أخرى، تتنوع تخصصاتها ما بين دعم المرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ورعاية الأطفال، حيث تم التركيز على معرفة احتياجات تلك الجمعيات، وتحديد المعوقات والسلبيات، من خلال عقد لقاءات مفتوحة، مستهدفين تنشيط هذه الجمعيات.